الأخبار

المقالات و الأخبار

رابطة نساء الشرق الأوسط في الأمن السيبراني تحت شعار

دعم المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني التابع للإتحاد الدولي للإتصالات تمكين المرأة من خلال مبادرات وبرامج مختلفة كأحد أهدافه لبناء القدرات والثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصالات. إن دعم هذه المبادرة العظيمة سيمكن المرأة في منطقة الشرق الأوسط من أن تكون قدوة يحتذى بها . تحت شعار "لنمكَن ونُؤمِّن معًا"

شاركت 50 متحدثة إقليمية ودولية بارزة ما بين قياديات تنفيديات، واختصاصيات وأكاديميات متخصصات بالأمن السيبراني، في المؤتمر الافتراضي الأول الذي تعقده رابطة نساء الشرق الأوسط في الأمن السيبراني (WiCSME)، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 15 من نوفمبر 2020، تحت شعار "لنمكن ونؤمن معًا"، حيث تضمن حلقات نقاشية وجلسات حوارية تغطي مجمل المحاور المعنية بالقطاع.

وتسعى الرابطة إلى دعم وتشجيع الفتيات والسيدات على تنمية مهاراتهن المهنية والقيادية في هذا المجال الحيوي، وزيادة عددهن وتمكينهن في المناصب القيادية ذات العلاقة بالقطاع، لذلك يهدف مؤتمرها الأول إلى جذب المتخصصات من دول المنطقة والعالم في الأمن السيبراني، إلى طليعة المسرح الدولي من خلال إنشاء منصة قوية لتمكينهن وربطهن بقادة الفكر الدوليين والإقليميين، ومساعدتهن على تحقيق أهدافهن المهنية.

وتضمن المؤتمر عدد من الكلمات الرئيسية، والحلقات النقاشية التقنية وغير التقنية، وزوايا نقاشية أخرى، وغطي المتحدثين الإقليميين والدوليين الرؤى المتنوعة المثيرة للاهتمام في هذا القطاع، وتعزيز خبرات المتميزات والموهوبات من السيدات في مجالات الأمن السيبراني على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأطلقت الرابطة أول جائزة من نوعها على مستوى العالم WiCSME2020 للاحتفاء والتقدير بسيدات المنطقة المتميزات في هذا القطاع المحوري، وتم تكريم الفائزات في اليوم الثاني من المؤتمر (15 نوفمبر 2020)، وتم تصنيف الجوائز إلى ست فئات رئيسية تضم : "رائدة الفكر في الأمن السيبراني"، و"السيدة التنفيذية في الأمن السيبراني"، و"مستشارة الأمن السيبراني"، و"النجمة الصاعدة في الأمن السيبراني"، و"بطلة الأمن السيبراني"، و"السيدة الداعمة لمجتمع الأمن السيبراني". وتضم لجنة تحكيم الجوائز أسماء لامعة (من الجنسين) على المستوى المحلي، والإقليمي، والدولي. حيث ترشيحت 30 سيدة في التصفيات النهائية لجوائز رابطة نساء الشرق الأوسط في الأمن السيبراني.

ومن الفعاليات التي تضمنها المؤتمر، مسابقة التقاط العلم (CTF) افتراضيًا التي شارك فيها أكثر من 600 متسابق ومتسابقة، والتي تمت إقامتها يومي (12-13 نوفمبر 2020) بدعم من منظمة التدريب الرائدة في الأمن السيبراني (SANS).

 

للمزيد من التفاصيل يُرجى زيارة الرابط التالي:

https://twitter.com/ITUARCC/status/1327857772906549248





اقرأ المزيد